مملكة الغموض
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، ((اخي الزائر الكريم اختي الزائرة الكريمة )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا منتدى مملكة الغموض
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
نتمنى ان تتشرف بالتسجيل معنا
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي ,’،

مملكة الغموض


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
عزيزي الزائر الكريم ;عزيزتي الزائرة الكريمة;حللت أهلا ووطنت سهلا;مرحبا بك بين إخوانك و أخواتك زيارتك تسرنا وغيابك يضرنا ومشاركتك معنا تشرفنا إن شاء الله تستمتع(ي) و تفيد(ي) وتستفيد(ي) معنا نحن بانتظار مشاركتك معنا الى ذلك الحين نحن سعداء بتواجدك معنا♥️ •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• منتدى مملكة الغموض •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• لقد تم تعديل المنتدى وإضافة بعض اللمسات عليه ونتمنى ان تشاركوا في تطويره عن طريق مساهماتكم القيمة •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• منتدى مملكة الغموض •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•يمكن للزوار الكرام المشاركة بطلباتهم واقتراحاتهم في بعض أقسام المنتدى •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•منتدى مملكة الغموض•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• منتدى مملكة الغموض منتدى شامل لكل المواضيع التي تهم المجتمع بكل الجوانب الدينية والصحية والفكرية وغيرها الكثير الكثير•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•منتدى مملكة الغموض•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*•قريبا ان شاء الله سيتم إنشاء قسم جديد خاص بالأناشيد •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• منتدى مملكة الغموض•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• لا تستطيع إدارة المنتدى مراقبة جميع المشاركات اليومية وعليه ففي حالة ما إذا وجدتم أي مخالفة داخل أقسام المنتدى فرجاءا قوموا بإبلاغ الإدارة مباشرة•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• منتدى مملكة الغموض•*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• تسمح لكم إدارة منتدى مملكة الغموض بالتسجيل في المنتدى والمساهمة فيه بكل حرية في إطار الاحترام الشامل وفي حالة ما إن لم يعجبكم الوضع يمكنكم مراسلة الإدارة مباشرة لإلغاء العضوية في حين تظل عضويتكم ثابتة في حالة ما إن شملنا تطلعاتكم ونال المنتدى بجل أقسامه إعجابكم وهذا ما نتمناه حقا •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• منتدى مملكة الغموض •*´¨`*•.¸¸.•*´¨`*• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شاطر | 
 

 قصص الانبياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mysteriousa nouzacosta
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 188
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: قصص الانبياء   الإثنين مارس 21, 2011 2:01 am

يتمالك و في هذا إشارة إلى أن الجن ليس فيهم جوف كالإنس وإنما الإنس هم الذين فيهم من داخلهم مجوف و عرف أنه خلق لا يتمالك يعني ليس به قوة فارغ من الداخل ثم أن الله سبحانه وتعالى لما خلقه بهذه الصورة فصلت لنا الأحاديث ما فعل معه إبليس .
جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما فيما يرويه الطبري يقول ابن عباس أمر الله تعالى بتربة آدم فرفعت فخلق آدم من طين لازب من حمأ مسنون وإنما كان حمأ مسنونا بعد التراب فخلق آدم منه بيديه فمكث أربعين ليلة جسدا ملقى ما فيه روح فكان إبليس يأتيه فيضربه برجله فيصلصل ، لما يضرب أحد الجرة أو الفخار يطلع صوت ، صوت صلصال فيصلصل فيصوت فهو قول الله تعالى ]من صلصال كالفخار[ {الرحمن 12} و مرت الملائكة بآدم قبل دبيب الروح وهو ملقى صلصالا ففزعوا منه لما رأوه و كان أشد من فزع إبليس فكان يمر به ، يمر على آدم فيضربه فيصوت الجسد كما يصوت الفخار فتكون له صلصلة فيقو إبليس لأمر ما خلقت ثم يدخل من فيه و يخرج من دبره ، يدخل بداخله و يخرج فقال للملائكة لا ترهبوا من هذا لأن سلطت عليه لأهلكنه ولأن سلط علي لأعصينه ومن أولها وقعت العداوة عنده ضد آدم عليه السلام .
ثم نفخ الله تعالى الروح في آدم ، جاءت في ذلك الآيات الكريمات ]فإذا سويته و نفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين[ {ص 71}{الحجر 29} نفخ الله تعالى في آدم من روحه عز وجل ، في آية أخرى ]إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون[ {أل عمران 58} فخلقه من تراب خلقه بيديه و نفخ فيه الروح وجاء في الحديث عن تفصيل نفخ الروح في آدم عليه السلام لما نفخ فيه الروح و دخل الروح في رأسه وصلت الروح في البداية إلى رأسه فعطس عليه السلام فقالت الملائكة قل الحمد لله فقال الحمد لله فقال الله عز وجل رحمك ربك فمن أول شيء قبل أن تكتمل الروح فيه نزلت عليه الرحمة من الله سبحانه وتعالى فلما دخل الروح في عينيه و نظر إلى ثمار الجنة بدأ يتأمل في الثمار فلما وصلت الروح إلى جوفه اشتهى الطعام قبل ما تصل الروح إلى رجليه اشتهى الطعام فوثب يريد أن يأخذ الطعام قبل وصول الروح إلى رجليه فذلك قول الله تعالى ] خُلِقَ الإنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ[{الأنبياء 37} لأننا نستعجل الأمور ، قبل ما تنفخ فيه الروح في رجله يريد أن يقفز إلى الثمار فلما خلقه الله سبحانه و تعالى مسح على ظهره فخرج من ظهره ذريته إلى يوم القيامة ، كل ذرية آدم خرجوا جاء هذا في أحاديث صحاح وفي آيات كريمات عن مسلم بن يسار أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه سئل عن هذه الآية ]وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذرياتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إن كنا عن هذا غافلين أو تقولوا إنماأشرك آباؤنا من قبل وكنا ذرية من بعدهم أفتهلكنا بما فعل المبطلون[{الأعراف 173} سئل عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن هذه الآيات قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: إن الله خلق آدم ثم مسح على ظهره بيمينه واستخرج منه ذريته فقال خلقت هؤلاء للجنة وبعمل أهل الجنة يعملون وخلقت هؤلاء للنار وبعمل أهل النار يعملون فقال رجل يا رسول فما العمل إذا كان الأمر مقضي من ذلك الزمان لماذا نعمل ونتعب فقال إن الله تبارك وتعالى إذا خلق العبد للجنة استعمله بعمل أهل الجنة حتى يموت على عمل من عمل أهل الجنة فيدخله الجنة وإذا خلق العبد للنار استعمله بعمل أهل النار حتى يموت على عمل من عمل أهل النار فيدخله النار كل ميسر لما خلق له في النهاية الإنسان مختار وكل ميسر لما خلق له وهذا من معاني القدر العميقة وتفصيلها شرحته في شريط أخر في قضية القضاء والقدر . لما خلق الله سبحانه وتعالى آدم وبث فيه الروح أمر الملائكة وكان إبليس من الجن الصالحين لم يعصي الله فرفعه الله سبحانه وتعالى وجعله مع الملائكة وما كان من الملائكة أبدا لكنه كان في السماء إكراما لطاعته ما عصى الله قط ، أبدا لم يعصي الله فرفعه الله تعالى في منزلة الملائكة و لم يكن من الملائكة ، وأمر الملائكة بالسجود وأيضا أمر معهم إبليس ، فالأمر لم يكن فقط للملائكة وإنما أيضا كان لإبليس كما جاءت الآيات الصريحة أن إبليس جاءه أمر محدد بالسجود يقول الله سبحانه وتعالى ] ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس لم يكن من الساجدين قال ما منعك ألا تسجد إذ أمرتك[{الأعراف 10-11} فالأمر أيضا جاء لإبليس ]قال أنا خير منه خلقتني من نار و خلقته من طين قال فاهبط منها [ {الأعراف 11-12} الآن بين الله سبحانه وتعالى وبين إبليس لما عصى وغوى واستكبر فالله سبحانه وتعالى عاتبه بأن أخرجه من الجنة )قال فاهبط منها( {الأعراف 12}يعني من الجنة )فما يكون لك أن تتكبر فيها فاخرج إنك من الصاغرين[ {الأعراف 12} من الأذلاء كيف تتكبر على أمر الله قال إبليس )قال أنظرني [{الأعراف 13}يعني أخرني أجلني]إلى يوم يبعثون[{الأعراف 13} يعني أعطيني مهلة إلى يوم القيامة أعطيني من طول العمر إلى أن أبقى إلى يوم القيامة لا أموت ]قال إنك من المنظرين[{الأعراف 14} أعطاه الله سبحانه وتعالى الإذن بطول العمر أن يبقى إلى يوم القيامة فلما اطمئن إلى ذلك ]قال فبما أغويتني[{الأعراف 15} يعني بهذا البلاء الذي ابتليتني به وضللت به )لأقعدن لهم صراطك المستقيم[ {الأعراف 15} سأجلس لبني آدم في كل طريق مستقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nouzacosta.ahlamontada.com
 
قصص الانبياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الغموض :: قسم ملوك الاسلام :: القصص والعبر-
انتقل الى: